الرئيسية » الرياضة » بلماضي: هدفنا الفوز على غينيا الاستوائية ووناس وزروقي مريضان

بلماضي: هدفنا الفوز على غينيا الاستوائية ووناس وزروقي مريضان

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، أن الهدف الأساسي الآن هو الفوز على غينيا الإستوائية.
وأضاف بلماضي في ندوة صحفية السبت، أن مواجهة غينيا الإستوائية ستكون صعبة، والمنتخب مطالب بالفوز بنقاطها، بعد التعادل مع سيراليون في اللقاء الأول.
وتحدث بلماضي حول الحالة الصحية لآدم وناس ورامز زروقي وقال: “وناس وزروقي مريضان وبنسبة كبيرة سيغيبان عن المباراة”.
وكشف الناخب الوطني عن الخطوات التي سيعتمد عليها أمام غينيا الإستوائية في الندوة الصحفية التي عقدها بقاعة الصحافة بملعب جابوما.
كما عاد للحديث عن البداية المخيّبة “في كأس افريقيا كل المنتخبات قوية و تملك مستويات كبيرة حتى بعض المنتخبات الصغيرة تريد اثبات نفسها أمام منتخبات تملك تاريخ كبير في الساحة الافريقية”.
وأضاف “لم ننهزم أمام سيراليون تعادلنا ليكن في علمكم”.
وعن الضغوط التي يواجهها قال مهندس التتويج بكان الكاميرون “الضغط دائما نواجهه و أنا أحبه كثيرا، أحب المباريات التي تحمل في طياتها ذلك في المباراة الأولى تحملنا الضغط سندخل مباراة غينيا الاستوائية بكل ثقة و التعادل الأخير لم يخوّفنا صراحة”.
و ختم “في بعض الاحيان صحيح نواجه ضغوط سلبية عندما لا نسجّل مثلا لكن احب عندما تحدث هذه الأمور”.

“أثق كثيرا في بونجاح رغم صيامه عن التهديف”
وفي رده على سؤال حول صيام قلب هجوم المنتخب الوطني بغداد بونجاح قال بلماضي: ” أثق كثيرا في بغداد بونجاح، وأثق في سليماني”.
وأضاف بلماضي: ” المهاجمون دائما ترتفع معنوياتهم بالأهداف التي يسجلونها، لكن عندما لا يسجل المهاجم من دون شك سيتأثر”.
وتابع الناخب الوطني: ” أنا لا أطلب من المهاجمين التسجيل فقط، أطلب منهم التركيز والتعامل مع ضغط المباريات، وأحيانا يقوم المهاجم بكل العمل المطلوب منه لكن لا يسجل، لكن بالعمل والثقة في النفس فإن المهاجم يتغلب على أي مشكل”.

“علينا التعامل مع أرضية الميدان”
وتحدث بلماضي عن أرضية الميدان، خاصة وأنها ستحتضن المباراة الأولى من الجولة الثانية بين كوت ديفوار وسيراليون، قبل لقاء “الخضر”.
وقال بلماضي في هذا السياق: ” لا يمكننا عمل أي شيء علينا التعامل مع أرضية الميدان”.
وأضاف الناخب الوطني: ” لا أقول بأن أرضية الميدان كارثية، لكن منافسة بحجم كأس إفريقيا، تتطلب أرضيات أحسن، وهناك ملاعب في الكاميرون أرضيتها جيدة مقارنة بملعب جابوما”.

بلماضي مُستغربا :”لا أجد أي تفسير لهذه النقطة”
عبّر الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن إستغرابه من طريقة برمجة المباريات في نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية حاليا في الكاميرون.
وصرّح بلماضي قائلا خلال ندوته الصحفية، اليوم السبت :”من غير المعقول أن تلعب منتخبات مرتين على الثانية زوالا، في حين أن أخرى تنشط في السهرة فقط”.
وأضاف :”أجد هذا الأمر غير معقول بالمرة، ولا أجد تفسير لهذا، لست هنا لأنتقد، ربما هناك أمور تعرفها اللجنة المنظمة، ولديها أسبابها”.
وإنتقد الناخب الوطني التوقيت التي إعتمد عليه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بلعب المباراة على الساعة الثانية وسط رطوبة و حرارة عالية.
ورغم أن الإنتقاد لم يكن قاس بعض الشيء. إلى أن بلماضي قال “أستطيع أن اعطي رأيي أن الامر ليس جيّد و حتى بالنسبة اللاعبين.. اللاعبون لا يستطيعون تقديم مباريات جميلة وكل ما لديهم صحيح انّي لست مسيّر ولكن من حقي إبداء رأيي بحكم اني مدرب ومسؤول عن منتخب”.
و تطرّق بلماضي لتصريحات نجم منتخب السنغال ساديو ماني وعدد من اللاعبين “ساديو ماني من حقه الدفاع على بلاده، الأمر يعيق بعض اللاعبين خاصة اللذين يتمتعّون بالفنيات”.

عطال: “علينا مضاعفة مجهوداتنا للحفاظ على لقبنا القاري”
أكد الدولي الجزائري يوسف عطال، بأن اللاعبين على دراية بالمهمة التي تنتظرهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على لقبهم.
وصرح عطال، خلال الندوة الصحفية اليوم : “الفوز بالمباريات هي مهمة اللاعبين، المدرب مهمته هي توجيهنا فقط”.
كما أضاف: “كل المنتخبات تعمل على تقديم أقصى ما لديها في مواجهتنا، لذا علينا مضاعفة مجهوداتنا للحفاظ على لقبنا”.
وتابع يوسف عطال: “سنحارب إلى غاية الدقيقة الأخيرة في هذه المنافسة من أجل الذهاب إلى أبعد ومحاولة الفوز بهذا اللقب”.

شاهد أيضاً

عمارة يتحدث حول مصير بلماضي

تحدث رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، حول مستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *