الرئيسية » الوطني » ترحيل 108 عائلة نحو سكنات بحي 2100 مسكن ببراقي بالعاصمة

ترحيل 108 عائلة نحو سكنات بحي 2100 مسكن ببراقي بالعاصمة

استفادت أزيد من 100 عائلة مقيمة بسكنات هشة والبنيات الآيلة للانهيار عبر العديد من أحياء بلدية براقي بالعاصمة،  أمس الخميس، من شقق لائقة تقع بحي 2100 مسكن حوش الميهوب ببراقي وذلك في إطار الشطر الثاني من العملية الـ25 لإعادة الإسكان والترحيل التي تشرف عليها ولاية الجزائر للقضاء على البنايات القصديرية.

وحسب بيان من مصالح الولاية، فإن العملية التي انطلقت يوم الخميس شملت ترحيل 108 عائلة تقيم على مستوى 3 مواقع ببلدية براقي وذلك نحو سكنات لائقة بحي 2100 مسكن حوش الميهوب براقي في إطار استكمال برنامج الشطر الثاني من العملية ال 25 لإعادة الإسكان والترحيل التي شرعت فيها ولاية الجزائر للقضاء على البنايات القصديرية.

وكان والي ولاية الجزائر قد صرح مؤخرا أنه “مواصلة لعمليات الترحيل وإعادة الإسكان التي شرعت فيها مصالح ولاية الجزائر وفي إطار المرحلة الثانية من العملية 25 ستشرع الولاية في اقرب الآجال في توزيع أكثر من 2000 سكن اجتماعي لائق لفائدة العائلات التي تقطن على مستوى البنايات المهددة بالانهيار والأحياء الهشة عبر مختلف بلديات المقاطعات الإدارية للعاصمة.

وأفاد المسؤول أنه تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان.

من جهة أخرى, أشار الوالي إلى أنه تم تسجيل زهاء 262 ألف مكتتب ضمن برنامج السكن الترقوي المدعم (LPA) على مستوى ولاية الجزائر, مبرزا أن عملية تطهير القوائم متواصلة وذلك من خلال إخضاع المكتتبين المسجلين للسجل الوطني للسكن. كما أن عملية إنجاز السكنات في هذه الصيغة والتي تشمل حصة بـ 10 آلاف سكن ترقوي مدعم كشطر أول بالعاصمة قد انطلقت منذ فترة وستتبع العملية بحصص أخرى بتوفر العقار.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.