الرئيسية » الرياضة » ترقب للتعرف على البطل الشتوي في المحترف الأول

ترقب للتعرف على البطل الشتوي في المحترف الأول

أسدل الستار على مرحلة الذهاب للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم دون الكشف عن كل المعطيات بسبب وجود 8 مباريات متأخرة, من بينها هوية حامل اللقب الرمزي لهذه المرحلة.
فالرائد الحالي, شباب بلوزداد (29 نقطة) الذي لم يحصد سوى نقطة يتيمة من أصل ست ممكنة, عرف بعض التراجع في نتائجه الأخيرة مما سمح لملاحقه مولودية الجزائر (2 – 27 ن) و الفائز يوم السبت خارج ميدانه على شباب قسنطينة (3-2) من تقليص الفارق إلى نقطتين, و هو ما قد يمكنه من إنهاء مرحلة الذهاب باللقب الشتوي في حال فوزه باللقاء المتأخر للجولة ال14 أمام وفاق سطيف.
و قد أعيدت بعثرة كل الأوراق في مقدمة الترتيب, حيث كان بمقدور الشباب حسم الأمور بسهولة لو فاز بمباراته التي خاضها بميدانه بملعب 20 أوت (الجزائر) أمام مولودية وهران (1-1) في الوقت الذي عاد فيه “العميد” لسكة الانتصارات و التي لم يتذوق طعمها منذ الجولة العاشرة للمنافسة.
و بحصيلة 8 انتصارات, 5 تعادلات و هزيمتان, حصد شباب بلوزداد 29 نقطة, أي 4 نقاط أقل من بطل الموسم الماضي, اتحاد الجزائر (33 ن) بعد 15 جولة.
و سجل خط هجوم الشباب 19 هدفا (ثالث أحسن هجوم) و تلقى الفريق 11 هدفا (ثاني أحسن خط دفاع), وهي أرقام لا تخدمه في ظل تهديدات المولودية العاصمية.
ويبقى أحسن خط هجوم لمرحلة الذهاب “للعميد” الذي سجل 24 هدفا منها ستة على البساط بفوزين بنتيجة (3-0), في حين يبقى الخط الدفاعي ضعيفا ب 16 هدفا, محتلا بذلك سابع أسوأ دفاع.
أما حامل اللقب اتحاد الجزائر المحتل مؤقتا المركز العاشر ب 17 نقطة لكن بثلاث مباريات متأخرة, فهو بصدد تحقيق شطرا أولا متوسطا للموسم, خاصة و أنه يعاني منذ انطلاق البطولة من أزمة مالية خانقة لم يسبق له أن تعرض لها.
و على صعيد الإحصائيات, لم يسجل أبناء “سوسطارة” سوى 15 هدفا مقابل تلقيهم 14 هدفا في مرماهم. كما أن المدافع محمد ربيع مفتاح يعتبر أحسن هداف للفريق, متقدما زملاءه المهاجمين في هذا الجانب.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.