الرئيسية » المجتمع » “تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام عيد الفطر كانت شبه كاملة، مؤكدا انعدام الشكاوي من طرف المواطنين وجمعيات حماية المستهلك.
وأكد بولنوار في بث مباشر له على موقع فيسبوك، أن المحلات التي كانت معية بضمان المداومة خلال يومي العيد هي المحلات التي تسوق ما يطلبه المواطن والمواد ذات الاستهلاك الواسع كالمخابز، المواد الغذائية، الجزارين، وحتى المطاحن ومصانع المياه.
وكشف المتحدث ذاته أنه تم تسويق أزيد من 50 مليون خبزة ما بين اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك واليوم الأول من عيد الفطر، مؤكدا أن هناك 6000 مخبزة معنية بالمداومة يومي العيد عبر 1541 بلدية.
وأضاف: “هناك العديد من الأمور التي أدت بالتجار إلى الحفاظ على المداومة وعدم الإخلال بها ومن بينها قانون العقوبات الذي يؤدي بعقوبة التاجر بغرامة 30.000 دينار او الغلق لمدة 30 يوم”.
وتابع:” التجار اليوم أصحبوا أكثر وعيا من الماضي ويريدون تفادي العقوبات والحفاظ على الزبائن الدائمين لهم”.
كما أكد الحاج الطاهر بولنوار أن الكثير من التجّار ( أكثر من 10 آلاف حسب التّقديرات ) فتحوا محلّاتهم رغم أنّهم غير معنيين بالمداومة ولم يكونوا مسجّلين على القوائم التي أعدّتها مديريّات التّجارة، و هذا يرفع العدد الاجمالي إلى أكثر من 60.000 تاجر و متعامل.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بشدة 4 درجات تضرب البليدة

شعر سكان ولاية البليدة والجزائر العاصمة بهزة أرضية صبيحة اليوم الأربعاء. وحسب المركز الوطني لرصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.