الرئيسية » الرياضة » تصفيات مونديال قطر…الجزائر تكتسح النيجر وتستعيد الصدارة من بوركينا فاسو

تصفيات مونديال قطر…الجزائر تكتسح النيجر وتستعيد الصدارة من بوركينا فاسو

نجح منتخب الجزائر في استعادة صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، بعدما حقق فوزا عريضا على مضيفه النيجر.
وفاز منتخب الجزائر على النيجر بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جينرال سيني كونتش، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وافتتح رياض محرز التسجيل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 20 من عمر المباراة، قبل أن يضيف إسلام سليماني الهدف الثاني في الدقيقة 33.
وفي الدقيقة 48 سجل إسماعيل بن ناصر الهدف الثالث لمنتخب الجزائر، قبل أن يختتم بغداد بونجاح أهداف المباراة في الدقيقة 54.
وبذلك يحقق منتخب الجزائر انتصاره الثالث في التصفيات الأفريقية، ليحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني.
في المقابل، توقف رصيد منتخب النيجر عند 3 نقاط في المركز الثالث وقبل الأخير، بينما يحتل منتخب جيبوتي المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.
وسيكون على منتخب الجزائر الفوز بمباراته المقبلة أمام جيبوتي، على ملعب الأخير، ثم الانتصار على بوركينا في الجولة الأخيرة من أجل التأهل إلى المرحلة الفاصلة من المونديال.
وفي مباراة أخرى عن الفوج الأوّل ذاته لُعبت مساء الإثنين، فازت بوركينا فاسو بِثنائية نظيفة على الزّائر فريق النيجر.

وعليه تشكّل جدول الترتيب كالتالي:
1- الجزائر 10ن
2- بوركينا فاسو 10ن
3- النيجر 3ن
4- حيبوتي 0ن

وتتفوّق الجزائر على بوركينا فاسو في صدارة الترتيب، بِمقياس فارق الأهداف (+17/ +8).
وبعد ستّ جولات، يتأهّل رائد الفوج للدور الأخير من تصفيات مونديال 2022.
وفي الجولة الخامسة وقبل الأخيرة المُبرمجة في النصف الأوّل من نوفمبر المقبل، يلعب المنتخب الوطني الجزائري خارج القواعد مع جيبوتي. وتُواجه بوركينا فاسو الضيف منتخب النيجر.
ومازالت ملاعب جيبوتي وبوركينا فاسو تفتقد رخصة “الفيفا”، وبِالتالي لا يُستبعد أن تُجرى مقابلتا هذه الجولة بِبلدان مُحايدة.
وما يُسعد بلماضي وأشباله وأيضا الجمهور الجزائري العريض، أن “محاربي الصحراء” نجحوا في امتحان النيجر بِاقتدار، وبقيت لهم مقابلتان أقلّ “خطورة”: مع جيبوتي بِملعب مُحايد، وضد بوركينا فاسو بِميدان البليدة.
ولِهُوّاة لغة الأرقام والإحصائيات، بات المنتخب الوطني الجزائري وقد خاض 31 مباراة دولية مُتتالية بِلا هزيمة، مُعادلا رقم سابق للأرجنتين.

شاهد أيضاً

“الكاف” يضبط توقيت وملعبي المواجهتين الأخيرتين لـ”الخضر”أرشيف

ضبط الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تواريخ وملاعب الجولتين الأخيرتين من التصفيات الإفريقية لمونديال قطر 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *