الرئيسية » الوطني » تعليق الدراسة في الجامعات إلى غاية فيفري

تعليق الدراسة في الجامعات إلى غاية فيفري

أعلن مدير التكوين والتعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سعيداني بوعلام، تأجيل النشاط البيداغوجي الحضوري في المؤسسات والمراكز الجامعية إلى غاية بداية فيفري المقبل.
وأوضح سعيداني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تلقي الدروس عن بعد سيتواصل، في حين سيتم تأجيل العودة لمقاعد الدراسة إلى غاية الشهر الداخل، بسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف بأن هذا التعليق شمل أيضا تنظيم امتحانات السداسي الأول، حيث سيتم لاحقا الإعلان عن تواريخها وذلك حسب خصوصية كل مؤسسة جامعية.
وبخصوص التعليم عن بعد أقر سعيداني بتسجيل بعض الصعوبات، خاصة مع ضعف تدفق الإنترنت الذي يعد من أبرز هذه العوائق. وكذا عدم توفر الإمكانيات المادية لبعض الطلبة الجامعيين لتجسيد هذا النمط من التعليم، يضاف لها تسجيل تباين في مستوى تكيف بعض الأساتذة الجامعيين مع هذه التجربة المستحدثة.
وأوضح سعيداني أن خلايا المتابعة المتواجدة على مستوى كل مؤسسة جامعية تسهر على التقييم المستمر للوضعية الوبائية وإعداد تقارير دورية. وأبرز أن هذه الأخيرة هي المسؤولة عن اتخاذ قرار العودة من عدمه إلى مقاعد الدارسة. وذلك حسب خصوصية كل مؤسسة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.