الرئيسية » الرياضة » جائزة الرياضي الإفريقي لـ 2019: “الخضر أفضل منتخب ومحرز أفضل لاعب”

جائزة الرياضي الإفريقي لـ 2019: “الخضر أفضل منتخب ومحرز أفضل لاعب”


تم اختيار المنتخب الوطني الجزائري كأفضل منتخب إفريقي لعام 2019 خلال حفل تسليم جائزة الرياضي الإفريقي لـ 2019 مع اختيار القائد “رياض محرز” كأفضل لاعب في القارة السمراء متفوقا على كل من ساديو ماني ومحمد صلاح.

وجرى حفل تسليم الجوائز في العاصمة المصرية القاهرة، على هامش المؤتمر الدولي لمحاربة الفساد في الرياضة الإفريقية.
وسُلمت الجائزتين للسفير الجزائري بمصر، محمد صالح لعجوزي من طرف وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.
وحقق الناخب الوطني الجزائري و مدرب الخضر جمال بلماضي جملة من الانجازات التاريخية خلال سنة 2019 مع المنتخب الوطني الجزائري أبرز 5 انجازات تاريخية حققها المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي خلال سنة 2019 منها التتويج بكأس أمم إفريقيا حيث أصبح جمال بلماضي أول مدرب في تاريخ الجزائر يحقق بطولة كأس أمم إفريقيا من خارج الجزائر.
وإنهاء سنة كاملة بدون هزيمة حيث حقق بلماضي انجاز تاريخي له و للمنتخب الوطني بعدما أصبح أول مدرب ينهي سنة كاملة مع الخضر بدون أي هزيمة.
واحتلال المركز الرابع في ترتيب أفضل المدرب في العالم حيث حقق بلماضي أفضل انجاز لمدربي منتخبات إفريقيا و العرب بهذا المركز التاريخي.
مع الفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا حيث من المنتظر أن يفوز بلماضي بهذه الجائزة و التي ستضاف إلى انجازاته التاريخية خلال هذه السنة.
القفزة التاريخية التي حققها مع الخضر من المركز 69 إلى المركز 35؛ و هي القفزة الأكبر في تاريخ المنتخب بعد التقدم بـ 29 مركز ( القفزة ب 29 مركز , بينما المركز التاريخي للخضر في ترتيب الفيفا لا يزال باسم وحيد حاليلوزيتش الذي أوصل الخضر إلى المركز 17 عالميا).

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: حفل افتتاح مونديال قطر يبعث على الفخر

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حفل افتتاح مونديال قطر 2022 يبعث على الفخر.وأشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.