الرئيسية » الوطني » جاب الله يعلن استعداده للقاء الرئيس تبون

جاب الله يعلن استعداده للقاء الرئيس تبون

أعلن رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله عن استعداده لمقابلة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حاله دعوته له في إطار المشاورات التي أطلقها الرئيس الجديد مع شخصيات سياسية وحزبية.

وقال”جاب الله، في تصريح خص به “أخبار الجزائر”، إنه مستعد للقاء تبون وسيرد على دعوته بالإيجاب في حالة وجه لنا الدعوة”، مضيفا أنه “من حيث المبدأ نحن مع حوار سيد وشامل نسمع فيه مقترحات السلطة، ونبدي برأينا بكل مسؤولية ووضوح “.

وأعلن جاب أن حزبه سيقدم مقترحات بخصوص التعديل الدستور، وأنه “سوف يقدم تصوره ومقترحاته فيما يخص تعديل الدستور بما يحقق مطالب الحراك”.

وكان  رئيس جبهة العدالة والتنمية قد انتقد الشعارات التي رفعت في الأسابيع الأخيرة من الحراك، وقال “إنها تمثل “تيارا واحدا تدعو إلى الدولة المدنية بمحتوى علمانيّ فرنسي”، داعيا أصحابها إلي مراجعة أنفسهم والتراجع عنها.

وأوضح جاب الله، في منشور عل صفحته بموقع فايسبوك، تحت عنوان ” أبرز سمات هذه الثورة السلمية أو الانتفاضة الشعبية” إنّ الشعارات الأولى للحراك هي التي تعبر عن حقيقة الشعب وثورته. إنّ جيل الثورة أو الانتفاضة قدّم في الأشهر الأولى نموذجا  رائعا في التضحية والتماسك والإيثار، والتمسّك بالسلمية والآداب الجميلة في التعامل مع بعضهم البعض، والانتصار للمرجعيات الثقافية والحضارية والتاريخية للأمة، والوعي بما يجب تحقيقه من إصلاحات تتأسس على إعادة الحقّ في السلطة والثروة للشعب وعلى المحافظة على الوحدة الوطنية وحمايتها من كلّ ما قد يتهدّدها من الداخل والخارج”.

وبرأي جاب الله بدأت هذه المميزات والسمات في التراجع، “وتركت فئات واسعة من الشعب المسيرات، فَعَلَت أصوات تيار واحد في المسيرات، وبخاصة في الأشهر الأخيرة، وهي أصوات تدعو إلى الدولة المدنية بمحتوى علمانيّ فرنسيّ، وتنخرط في العولمة بقيمها وآفاقها وآلياتها، وتزرع عوامل الخلاف، وربما – لا سمح الله- الصراع بين الشعب والجيش، وتطالب بمرجعيات أخرى قد يتناقض بعضها مع مرجعيات الشعب المعروفة ثقافيا وحضاريا وتاريخيا”

 

مثل هذا الخطاب، يقول رئيس جبهة العدالة والتنمية، “قد لا يخدم مطالب الشعب، وقد يلحق الضرر بما ناضلنا وناضل غيرنا من أجله وطالب به الشعب في مسيراته المليونية من مطالب تلخصها شعارات الشرعية والعدل والمساواة والحرية والكرامة والتقدم والرفاه.”

 

شاهد أيضاً

الجوية الجزائرية توضّح بخصوص تذاكر السفر غير المستعملة

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تمديد آجال عملية معالجة طلبات تفعيل التذاكر أو قسائم السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.