الرئيسية » الوطني » جاب الله ينفي تقدم حزبه بمقترحات تخص مشروع الدستور

جاب الله ينفي تقدم حزبه بمقترحات تخص مشروع الدستور

فند رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، أن يكون حزبه تقدم بمقترحات تخص مشروع الدستور لمصالح رئاسة الجمهورية.
وقال جاب الله في بيان له أن جبهة العدالة والتنمية لم تقدم أي نص مكتوب لأي جهة رسمية أو غير رسمية تتعلق برأيها بموضوع الاستشارة حول مشروع الدستور المحضر من لجنة لعرابة.
وبرر رئيس جبهة العدالة والتنمية موقفه برفض السلطة التجاوب مع مقترحه لتنصيب لجنة متوازنة تستقبل المقترحات وتشرف على صياغة الدستور.
وعاد المعني في فيديو سهرة أمس ليكشف أن مصالح رئاسة الجمهورية حذفت اسم تشكيلته السياسية من قائمة المقترحات التي تخص المشروع والمنشورة في الموقع الإلكتروني التي بلغ عددها 5018 مقترحا.
واستبدل اسم حزب جاب الله بحزب الحرية والعدالة في وقت لاحق، إذ يكون تشابه الأسماء سببا في الخطأ الذي وقع فيه معدو الجدول الذي تضمن أسماء مختلف الفاعلين من المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة والشخصيات الوطنية والمنظمات المهنية والمواطنين والأكاديميين.
ونشرت مصالح رئاسة الجمهورية أول أمس جدولا مفصلا رصدت فيه أسماء و ألقاب كل المشاركين في الإثراء و صفاتهم وإنتماءاتهم ومجمل المقترحات التي وردت منهم إبتداء من الديباجة إلى آخر مادة.
وتضمّن الجدول 1253 صفحة مرقمة ترقيما تسلسليا لتبيان العدد الإجمالي للمقترحات المحصّلة من طرف اللجنة و هو 5018 مقترحا.
وصادق نواب المجلس الشعبي الوطني أمس بالإجماع على مشروع الدستور دون إدخال تعديلات تذكر، وينتظر أن يمر المشروع بنفس الصيغة في مجلس الأمة يوم السبت، تمهيدا لإستدعاء الهيئة الناخبة من قبل رئيس الجمهورية للإستفتاء على المشروع يوم أول نوفمبر.

شاهد أيضاً

إلتماس سنتين سجنا نافذا لنعيمة صالحي

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراقة في العاصمة، عقوبة سنتين سجنا نافذا لرئيسة حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.