الرئيسية » الوطني » جلسة عمل بين صبري بوقادوم وجاويش أوغلو

جلسة عمل بين صبري بوقادوم وجاويش أوغلو

انطلقت جلسة عمل بين وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو اليوم، في فندق الأوراسي وسط العاصمة لبحث الأوضاع السياسية في ليبيا.
وستشهد جلسة العمل بين الطرفين تباحثا عميقا حول الجارة الشرقية ليبيا، التي تشهد تطورات سياسية مضطربة قد تكون لها أثار سلبية على المنطقة المغاربية بشكل عام.
ودعت الجزائر أمس خلال استقبال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، المجموعة الدولية، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى “تحمل مسؤولياتهم في فرض احترام السلم والأمن في ليبيا”.
ودعت الجزائر خلال استقبال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، المجموعة الدولية، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى “تحمل مسؤولياتهم في فرض احترام السلم والأمن في ليبيا”.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية. وجرى اللقاء على انفراد قبل أن يتوسع إلى أعضاء وفدي البلدين”.
وخلال هذه المحادثات، التي تجري في “ظرف إقليمي حساس نتيجة تدهور الوضع الأمني في ليبيا الشقيقة، تبادل الرئيسان وجهات النظر حول أنجع الوسائل والسبل للتعجيل بإعادة الأمن والسلم والاستقرار إلى ربوع البلد الشقيق”.
كما كانت هذه المحادثات فرصة لرئيس الجمهورية للتذكير ب”الموقف الثابت للجزائر حيال الأزمة الليبية والذي يستند أساسا إلى مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير”.
وأكد رئيس الجمهورية مرة أخرى على ضرورة “إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة يضمن وحدة ليبيا شعبا وترابا وسيادتها الوطنية، بعيدا عن أي تدخل أجنبي”، مبرزا أن هذا الموقف “تجسد منذ اندلاع الأزمة الليبية، في الدفاع عن الوحدة الترابية الليبية في المحافل الدولية وعلى كل المستويات، وفي تقديم مساعدات للشعب الليبي الشقيق، تعبيرا عن المودة التي يكنها له الشعب الجزائري ويمليها عليه واجب الأخوة والتضامن وحسن الجوار، وأيضا إلتزاما من الجزائر باحترام مبادئ القانون الدولي”.
من جانبه، عبر فايز السراج عن “تقديره وشكره للجزائر على مواقفها الأخوية الثابتة من الأزمة الليبية، وجدد ثقته الكاملة في المجهودات التي تبذلها الجزائر للتخفيف من حدة التصعيد ودعمها للحل السياسي”.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.