الرئيسية » الوطني » جنوحات“قرارات هامة مرتقبة تخص الوضعية الوبائية”

جنوحات“قرارات هامة مرتقبة تخص الوضعية الوبائية”

كشف رئيس الجمعية الوطنية للطب المناعي، البروفسور كمال جنوحات، عن قرارات هامة يترقب أن تصدرها السلطات العليا لاحتواء الوضعية الوبائية المتفاقمة في البلاد بعد ارتفاع إصابات كورونا.
وقال جنوحات في تصريح لإذاعة سطيف اليوم ، إن الوضع الصحي في الجزائر خطر ولكنه ليس بالكارثي، منوها إلى أن الخطابات التشاؤمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرفوضة تماما.
وأعلن المتحدث ذاته، عن وصول شحنة من أجهزة التنفس وكميات معتبرة من الأكسجين خلال الساعات القادمة، إلى المستشفيات التي تعاني نقصا في هذه المادة، موضحا:” نقص الصيانة في الأجهزة زاد في قلة ضخ الأكسجين ووحدة الإصابات أصبحت تتطلب 30 لترا في الدقيقة تقريبا لكل سرير”.
وأكد البروفيسور أن المصالح الاستشفائية أخطأت التقدير ولم تتجند لهذه الموجة الجديدة، قائلا إنه لحسن الحظ أن موجة دالتا هذه جاءت متأخرة وإلا لكانت الكارثة.
ودعا جنوحات المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، إلى الاتصال فورا بالطبيب في ظرف لا يتعدى 3 ساعات، مبرزا ضرورة ارتداء الكمامة حيث أن مفعولها يفوق 90% لتجنب الإصابة.
واعتبر المتحدث أن الأعراس والولائم ساهمت بشكل كبير في رفع عدد الإصابات، مبرزا في الوقت نفسه أن تزيد في الارتفاع في قادم الأيام بسبب احتفالات الناجحين بشهادة البكالوريا.

شاهد أيضاً

صنهاجي: هذا موعد التطعيم بلقاح “كورونافاك”

كشف البروفيسور كمال صنهاجي مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي، أن موعد الإنطلاق في التطعيم باللقاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *