الرئيسية » الوطني » حجيمي يثمن إقرار يوم وطني للإمام

حجيمي يثمن إقرار يوم وطني للإمام


ثمن الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي، قرار رئيس الجمهورية بتعيين 15 سبتمبر يوما وطنيا للإمام، معتبرا أن هذا القرار يعكس اهتمام الرئيس بهذه الشريحة الهامة في المجتمع.

واتهم حجيمي من وصفهم بـ “أعداء المرجعية والوطن” بالتشويش على الإمام واستهداف مكانته المرموقة في المجتمع، مشددا على ضرورة تعزيز دوره ومكانته ولجوء إلى أصحاب العمائم البيضاء في كل الأحوال والظروف.

وحول أثر قرار الرئيس تبون على معنويات الأئمة، قال محدثنا: “أكيد أن هذا القرار سيكون له الأثر المعنوي اللازم خاصة وأنه ذكرى طيبة تتزامن مع وفاة الشيخ العلامة سيدي محمد بلكبير رحمة الله عليه، وهذا إعلان عن توجه المرجعية الدينية وهي مرجعية مالكية سنية، فهذا الأمر له إشارة واضحة على أن خط الدولة هو في المرجعية والمخالفين للمرجعية هم خارج التماس”.

كما تطرق إلى الاعتداءات المتكررة على الأئمة، بالقول: “قمنا بمسيرة طالبنا بقانون يُجرم المساس بالرموز الدينية، إلا أن وتيرة هذه الممارسات في تواصل مستمر”، مضيفا: “هناك أيادي خفية لابد أن تضع السلطات العمومية حدا لها سيما وأن هذه الظاهرة دخيلة على مجتمعنا”.

وبخصوص تعديدل القانون الأساسي للإمام الذي لا يزال يُراوح مكانه، اعتبر المسؤول النقابي أنه لا يمكن تعديله دون الشريك الاجتماعي، قائلا: “أستغرب من جدوى هذه الممارسات البيروقراطية للوزارة الوصية التي وجب أن تفتح المجال أمام النقاش الجدي لتعديل القانون الذي أصبح يشكل تعسفا في حق الإمام”.

شاهد أيضاً

خياطي : هذه أسعار لقاح “كورونافاك” الجزائري

كشف مصطفى خياطي، رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة والبحث أن سعر لقاح كورونافاك الذي سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *