الرئيسية » المساهمات » دراسة يابانية: الأجسام المضادة لدى المتعافين من كورونا فعالة ضد مختلف السلالات المتحورة

دراسة يابانية: الأجسام المضادة لدى المتعافين من كورونا فعالة ضد مختلف السلالات المتحورة

كشفت دراسة يابانية أن غالبية الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا أثناء أو بعد ربيع عام 2020 لديهم أجسام مضادة ضد مختلف السلالات المتحورة من الفيروس بما فيها سلالة “دلتا”.
وأوضحت نتائج أعلنها فريق بحثي في جامعة كوبي اليابانية, أنه يُعتقد بأن العديد من متعافي كورونا أصيبوا بالسلالة الأصلية من الفيروس أو سلالة ألفا التي ظهرت أولا في بريطانيا.
من جهتها,قالت ياسوكو موري أستاذة علم الفيروسات السريرية في جامعة كوبي ان هناك احتمالا ضعيفا بإمكانية تعرض من أصيبوا بالفيروس خلال ربيع العام الماضي لإصابة جديدة بسلالة أخرى متحورة أو ظهور أعراض شديدة عليهم.
وأجرى فريق البحث اختبارات على 81 مصابا بكورونا في مركز محافظة هيوجو الطبي في كاكوجاوا وفحصوا كميات المضادات الحيوية الموجودة في مصل الدم بعد مرور شهر من ظهور أعراض الإصابة عليهم.
وكشفت نتائج البحث أن جميع المصابين لديهم أجسام مضادة فعالة ضد السلالة الأصلية للفيروس وسلالة ألفا كما تبين أن 78 مصابا من عينة الاختبار لديهم أجسام مضادة فعالة ضد سلالة بيتا التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا وتكونت لدى مصاب واحد أجساما مضادة فعالة ضد سلالة جاما المكتشفة في البرازيل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اختبار الأجسام المضادة لأشخاص أصيبوا بكورونا خلال الموجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة لفيروس كورونا بدءا من مارس عام 2020 وحتى فبراير من العام الجاري بعضهم تعرض لأعراض شديدة ووضعوا على أجهزة تنفس اصطناعية والبعض تعرض لأعراض متوسطة والبعض الأخر تعرض لأعراض خفيفة أو لم يعاني من أعراض على الإطلاق.

شاهد أيضاً

دراسة: الجزائريون بين أقل الشعوب العربية عطاء والمغاربة أكثر بخلا!

أظهر مؤشر العطاء العالمي لسنة 2021، أن الجزائريين أقل الشعوب العربية عطاء، فيما المغاربة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *