الرئيسية » الوطني » رئاسيات 12 ديسمبر : انطلاق عملية الفرز عبر كافة مراكز الاقتراع الموجودة عبر الوطن

رئاسيات 12 ديسمبر : انطلاق عملية الفرز عبر كافة مراكز الاقتراع الموجودة عبر الوطن

انطلقت قبل قليل عملية الفرز عبر كافة مراكز الاقتراع الموجودة عبر ولايات الوطن بعد نهاية عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2019 على الساعة السابعة مساءً.

وكانت نسبة المشاركة في هذا الإستحقاق قد بلغت على الساعة الـ 11 صباحا 7.92 بالمائة لترتفع إلى نسبة  20.43 بالمائة على الساعة الثالثة زوالا قبل أن تبلغ نسبة 33.06 على الساعة الخامسة مساءً.

ويتنافس في رئاسيات الـ12 ديسمبر خمسة مترشحين خاضوا حملة انتخابية دامت 22 يوما، ويتعلق الأمر بكل من، رئيس “جبهة المستقبل” بلعيد عبد العزيز، مرشح “طلائع الحريات” بن فليس علي، رئيس “حركة البناء الوطني” بن قرينة عبد القادر، المترشح الحر تبون عبد المجيد، والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، ميهوبي عز الدين.

وكانت نتائج عملية المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، مثلما كشفت عنه البطاقية الوطنية الإلكترونية للهيئة الناخبة، قد أسفرت عن إحصاء 24.474.161 ناخب من بينهم 914.308 ناخب على مستوى المراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

وفي ذات السياق تم تخصيص 61.014 مكتب تصويت عبر التراب الوطني، منها 135 مكتب متنقل.

وكان أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج قد شرعوا يوم السبت الماضي في التصويت في إطار هذه الاستحقاقات، من جانبهم، يؤدي مواطنو المناطق النائية وتجمعات البدو الرحل واجبهم الانتخابي منذ يوم الاثنين على مستوى المكاتب المتنقلة.

شاهد أيضاً

منحة مالية للأساتذة الذين يتمكن طلبتهم من استحداث مؤسسات ناشئة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصيص منحة مالية قدرها 100 ألف دينار لفائدة الأساتذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.