الرئيسية » الرياضة » زطشي : ضغط جدول أيام الفيفا يحول دون ترتيب ودية امام فرنسا

زطشي : ضغط جدول أيام الفيفا يحول دون ترتيب ودية امام فرنسا

كشف رئيس الفاف زطشي إلى إن الاتحاد الجزائري بصدد التعاقد مع منتخبات كبرى لمواجهتها مشيرا إلى أن ضغط جدول أيام الفيفا يحول دون ترتيب مواجهة ودية أمام فرنسا ينتظرها الجميع
وأضاف “التقيت رئيس الاتحاد الفرنسي وتحدثنا عن إمكانية برمجة مباراة بين المنتخبين لكن المشكلة في مواعيد الفيفا .. لهذا لم نجد تاريخا مناسبا وأتمنى أن تقام بالجزائر، لكن لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن”.
وكانت الجزائر واجهت مستضيفتها فرنسا وديا في 2001 في مباراة لم تكتمل بسبب اجتياح الجماهير أرض الملعب بينما كانت فرنسا متقدمة 4-1 وسجل بلماضي هدف الجزائر.
وتابع زطشي “نحن في مفاوضات مع منتخبات كبيرة لإجراء مباريات ودية في مارس و جوان”.
وانتقد رئيس الاتحاد الجزائري نظام الاحتراف في بلاده ووصفه بأنه “فوضوي” لكنه قال إن الاتحاد لديه آليات لمحاربة الفساد والرشوة والتلاعب بالمباريات.
وأضاف “الاحتراف بالصيغة التي انطلقنا بها في 2010 كان خطأ، وهو احتراف فوضوي وكان لابد من وضع آليات وتجريبها وبعدها الدخول في الاحتراف بعد سنتين أي في 2012”.
وأردف “مشاكل الكرة المحلية قديمة وتراكمت منذ سنوات، ونحن نعمل على معالجة مشكلة الفساد والديون من خلال الهيئات التي قمنا بإنشائها، ويجب أن يكون هناك توازن في المداخيل (الإيرادات) والمصاريف للأندية ونحن لا نملك العصا السحرية ولابد من الوقت لمعالجة هذه المشاكل”.
ويركز زطشي في سياسته كثيرا على إعداد اللاعبين وأسس بالفعل أربع مدارس لكرة القدم في الجزائر.
وعن قضية اللاعبين مزدوجي الجنسية، الذين يتحدث الإعلام المحلي عن إمكانية تمثيلهم المنتخب الوطني قال زطشي “الاتحادية (الاتحاد الجزائري) والناخب الوطني (مدرب المنتخب) يقومان بدورهما في هذا السياق أما إذا لم يلتحق بنا هؤلاء فعليكم القيام بعملكم والبحث عن الأسباب”.
وهناك تقارير عن إمكانية إقناع حسام عوار لاعب نادي ليون الفرنسي بارتداء قميص الجزائر رغم رغبة مدرب فرنسا في ضمه للمنتخب.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: حفل افتتاح مونديال قطر يبعث على الفخر

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حفل افتتاح مونديال قطر 2022 يبعث على الفخر.وأشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.