الرئيسية » الرياضة » سبقاق:تراجع الخضر له اسباب داخلية وخارجية لا يمكن معالجتها سهولة

سبقاق:تراجع الخضر له اسباب داخلية وخارجية لا يمكن معالجتها سهولة

كشف عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة الجزائري، أسباب تراجع مستوى منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ بداية العام الحالي 2022.
وعاش منتخب الخضرالجزائر سلسلة من الصدمات المتتالية خلال الأشهر القليلة الماضية، ما بين إقصائه من الدور الأول لبطلوة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، دون تذوق طعم الفوز ولو لمرة واحدة رغم أنه كان يشارك كحامل للقب، وبعدها الفشل في الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 بعد خسارة درامية على أرضه أمام الكاميرون.
واتهم الرجل الأول في الرياضة الجزائرية، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أطرافا في الداخل وأخرى في الخارج بالتسبب في النتائج الكارثية لأشبال جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر.
وقال سبقاق في هذا الشأن: “تراجع مُستوى منتخبنا له أسباب داخلية في الجزائر، لكن الأسباب الأهم كانت من الخارج، وهي أمور لا يمكن مُعالجتها بسهولة”.
ولمح الوزير الجزائري، بشكل مُباشر، للظروف الصعبة التي عاشها الخضر خلال كأس أفريقيا الأخيرة، وبعدها التحكيم السيئ في لقاء الإياب في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم أمام الكاميرون، والذي كان حسب وجهة نظره السبب الرئيسي في عدم التأهل للمونديال.

سبقاق: “الجزائر لها كل الحق في استعمال حقها القانوني طبقا للوائح الفيفا”
وأكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أن ملف مباراة الجزائر والكاميرون لم يغلق بعد، مشيرا إلى أن الجزائر لها كل الحق في استعمال حقها القانوني طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال وزير الشباب والرياضة: “تلقينا رسالة من الفيفا تعلمنا بقرارها الأخير بخصوص الملف الذي رفعناه، وتوجد إجراءات قانونية معمول بها في هذا الإطار والجزائر لها كل الحق في استعمال حقها القانوني طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.”
وكشف عبد الرزاق سبقاق، وجود أطراف خارجية تقف وراء إخفاق المنتخب الجزائري وحرمانه من الوصول إلى مونديال قطر 2022.
وبخصوص المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أوضح سبقاق، أنه حسب القانون فقد تم حل المكتب التنفيذي للفاف.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميا رفض الملف الذي تقدمت به الجزائر لإعادة مباراة العودة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ضد الكاميرون.
وكشفت وكالة فرانس برس، أن الفيفا أكدت للاتحاد الجزائر أن المباراة لن تعاد وملف المباراة قد أغلق.
وقال متحدث باسم الفيفا لوكالة فرانس برس أن رد الفيفا على الاتحاد الجزائري بشأن موضوع إعادة المباراة قد تم، ويعتبر الملف مغلقًا.
وكشفت مصادر قريبة من محيط الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الرئيس شرف الدين عمارة، لم يفقد الأمل في إعادة مباراة الكاميرون.
وأفادت أن رئيس الفاف، بعد رد الفيفا السلبي حول التحفظات التي رفعتها الجزائر في احتجاجها إلى لجنة تحكيم الفيفا، قرّر اللجوء الى المحكمة الدولية TAS في لوزان السويسرية.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: حفل افتتاح مونديال قطر يبعث على الفخر

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حفل افتتاح مونديال قطر 2022 يبعث على الفخر.وأشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.