الرئيسية » المساهمات » عبدالباري عطوان: تحالف جزائري مصري سعودي إماراتي لدعم بوتين

عبدالباري عطوان: تحالف جزائري مصري سعودي إماراتي لدعم بوتين

قال الإعلامي الفلسطيني عبدالباري عطوان، إن تحالفا جديدا بين الجزائر ومصر والسعودية والإمارات بدأ بالتشكل في العالم العربي.

وأضاف عطوان في فيديو نشره على صفحته بموقع فيسبوك، بأن هذا التحالف يقف إلى جانب روسيا ضدّ الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الأوكرانية.

ولم يستبعد الإعلامي الفلسطيني أن تتوتر العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات ودولة قطر بسبب وقوف الأخيرة مع أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية ضد روسيا.

وأكد عبدالباري عطوان حقيقة رفض كل من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وولي عهد السعودية محمد بن سلمان الرد على مكالمات الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أيام.

كما اعتبر رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم اللندنية عدم استجابة السعودية لطلب بايدن بزيادة انتاج النفط والتزامها باتفاق “أوبيك+” تأكيدا على دعم السعودية لبوتين في حربه ضد أوكرانيا.

وأشار الصحفي الفلسطيني المخضرم إلى أن روسيا حصلت من الحلف العربي الجديد على وعود بعدم تعويض الغاز الروسي وزيادة الضخ باتجاه أوروبا من أجل عدم الإضرار بمصالح موسكو.

جدير بالذكر أن الجزائر تواجه ضغوطات غربية من أجل زيادة ضخ الغاز باتجاه أوروبا لتعوض النقص المحتمل للغاز الروسي بسبب الحرب على أوكرانيا

وزار الجزائر مؤخرا وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ونائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شارمان بشأن إمدادة الغاز.

ووفق مصادر إعلامية وطنية وأجنبية فإن الجزائر لا تستطيع تعويض الغاز الروسي بسبب قلة انتاجها مقارنة بموسكو.

شاهد أيضاً

وزير المجاهدين: الأجيال ستظل شاهدة على تضحيات “مجموعة الستة”

قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، إن مجموعة الستة من الرجال الأفذاذ الذين تعتز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.