الرئيسية » الدولي » فرنسا :عودة سفير الجزائر استئناف لمسار النقاش والحوار

فرنسا :عودة سفير الجزائر استئناف لمسار النقاش والحوار

أكد وزير الخارحية الفرنسي، جان إيف لودريان عودة سفير الجزائر بباريس لاستئناف مهامه بعـد انقطاع دام 3 أشهر.
وقال لورديان في تصريحات إعلامية لـقناة “BFMTV”: “لقد واجهنا بعض سوء التفاهم مع الجزائريين في الأشهر الأخيرة، هناك دائمًا صعوبات في وقت أو آخر لكننا تمكنا من حلها”.
وأضاف المتحدث: “كل هذا إيجابي للغاية، ويسعدني أن يعود السفير الجزائري إلى باريس، كمـا سيُتيح ذلك استمرار هذا العمل المشترك بين البلدين”.
وعرج رئيس الدبلوماسية الفرنسية على تفاصيل لقائه بالرئيس تبون يوم 8 ديسمبر الماضي، بالقول: “أكدت للرئيس الجزائري رغبة فرنسا في إعادة إطلاق الشراكة مع الجزائر، بالنظر إلى تاريخ البلدين مشترك رغم التعقيد والمعاناة، والذي يستدعي استئناف مسار النقاش والحوار”.
للإشارة، أعلنت رئاسة الجمهورية الأربعاء الماضي استئناف سفير الجزائر لدى فرنسا محمد عنتر داود لمهامه ابتداء من يوم الخميس الموافق لـ6 جانفي الجاري.
وأكد الرئيس تبون في وقت سابق خلال أحد لقاءاته الدورية مع ممثلي وسائل الإعلام، أن عودة العلاقات الدبلوماسية مرتبطة بمدى التزام فرنسا بتوفير الاحترام الكامل للجزائر في إطار المعاملة الندية.
للإشارة، دام توتر العلاقات الجزائرية الفرنسية طيلة 3 أشهر بعـد تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون المستفزة اتجاه الجزائر وتشكيكه في وجود أمة جزائرية قبل الاسعمار الفرنسي، وقد ردت الجزائر باستدعاء السفير من باريس يوم 2 أكتوبر كرد على التصريحات التي وصفتها بـ “العدائية”.
و لاحقا قام قصر الإليزيه في بيان له بالتأكيد أن “ماكرون يحترم الأمة الجزائرية وتاريخها وسيادة الجزائر”.

شاهد أيضاً

وزير الاتصال: شرعنا في إجراءات دعم الصحافة الإلكترونية

قال وزير الاتصال محمد بوسليماني إن مصالحه شرعت في إجراءات عملية لتمكين الصحافة الإلكترونية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *