الرئيسية » المجتمع » قضية الطلبة: الفصل في مصير المؤثرين الأربعاء المقبل

قضية الطلبة: الفصل في مصير المؤثرين الأربعاء المقبل

من المقرر أن تفصل غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة الأربعاء المقبل، في قضية النصب على الطلبة، التي جرت 11 متهما إلى السجن.
كما أنه ومن بين المتهمين، مؤثرين على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتقدمهم المتهم ” ب.فاروق” المعروف باسم” ريفكا”. و”نوميديا لزول” و” ستانلي”، على غرار المتهم الرئيسي “ر.اسامة” ووالدته “سعاد”.
وحسب المعلومات المتوفرة حول القضية، فإن هيئة دفاع المتهمين الموقوفين، استأنفت أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء. أين أصدر أمرا بايداع 11 متهما رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. كما وضع 3 متهمين تحت الرقابة القضائية ويتعلق الامر بالفتاة القاصر المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ” إيناس عبدلي”. وكذا كل من “ب.محمد امين”، و”ت.نسيم”.
كما أنه ومن المقرر أن تفصل غرفة الاتهام في أمر المتهمة “نوميديا لزول” التي وجهت لها في هذه القضية. تهمة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية. على غرار باقي المتهمين الذين يتابعون بتهم ثقيلة ذات طابع جنائي. كما تتعلق بجناية تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يضمنها النشاط المبني. في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية
وكذا جناية مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج. جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية. جنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، والنصب الموجه إلى الجمهور.
وتسببت قضية النصب التي تعرض لها طلبة جامعيين ضجة كبيرة وخاصة لدى الرأي العام. بعد تفجيرها على مواقع التواصل الاجتماعي، من طرف عشرات الضحايا. بعد اكتشافهم بوقوعهم في مكيدة
صاحب الشركة الوهمية futur GATE المدعو ” أسامة “. الذي استعان بمؤثرين معروفين على منصات التواصل الاجتماعي ابرزهم “فاروق. ب” المعروف باسم “ريفكا”. إلى جانب “نوميديا لزول” و” إيناس ع. فاطمة الزهراء”. وابركان محمد المدعو “ستانلي”، للترويج لشركته لاستقطاب أكبر عدد من الضحايا من فئة المتمدرسين، الراغبين بإكمال دراستهم بالخارج.

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.