الرئيسية » الاقتصاد » قوادرية: ننتظر النصوص التنظيمية التي تحول مخطط عمل الحكومة إلى واقع

قوادرية: ننتظر النصوص التنظيمية التي تحول مخطط عمل الحكومة إلى واقع


أكد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني إسماعيل قوادرية، أن مخطط عمل الحكومة الحالي هو نفسه مخطط عمل الحكومة السابقة، نحن ننتظر النصوص التنظيمية التي تربط هذه الالتزامات وتحولها من حبر على ورق إلى تطبيق في الميدان.
وأوضح قوادرية لدى حلوله ضيفا لدى الإذاعة الوطنية اليوم الأحد، أنه ستكون هناك مداخلات لمناقشة مخطط عمل الحكومة وإثراء النقاش، مبرزا أن ما هو مكتوب هو أمر واقع ولا بد منه.
وأضاف المتحدث ذاته: “الآن مخطط عمل الحكومة حبر على ورق، ونحن ننتظر النصوص التنظيمية، لاحظنا أن مخطط عمل الحكومة الحالي لا يحتوي على أرقام وإنما يرتكز على أمور عامة فقط”.
وبخصوص دور البرلمان السابق قال قوادرية: “البرلمان السابق لم يكن هيئة رقابة وإنما كان بمثابة هيئة استشارة فقط، نتمنى من الحكومة الحالية أن تكون قد أخذت درس من الحراك الشعبي”.
وأشار قوادرية إلى أن الشطر الخاص باقتصاد المعرفة من مشروع مخطط الحكومة، يحارب الهجرة إلى الخارج، مؤكدا أنه في الجزائر ليس هناك مشكل اقتصاد وإنما لدينا مشكل أخلاق، ويجب أن نقضي على البيروقراطية في جميع المجالات لتطوير مختلف القطاعات سواء الفلاحي أو السياحي.
وشدد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني، على ضرورة تطبيق مخطط عمل الحكومة والتحول من النظري إلى التطبيقي: “نحن نتوسم خيرا من المخطط الحالي، لكن يجب أن يتحول إلى نصوص تنظيمية تلزم الحكومة بتطبيق ما جاء في المخطط”.

شاهد أيضاً

14 حزبا يراسل الرئيس تبون و يطالبه بالتدخل

طالبت الأحزاب السياسية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل من أجل رفع ما وصفته بالعوائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *