الرئيسية » الدولي » لعمامرة يرافع لتمثيل إفريقيا في مجلس الأمن

لعمامرة يرافع لتمثيل إفريقيا في مجلس الأمن

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن ندوة السلم والأمن في أفريقيا التي تقام بوهران حدث هام يمثل الالتزام الجماعي المتجدد بدعم الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بهدف نهائي يتمثل في تعزيز صوت إفريقيا على المسرح العالمي.
وأشار لعمامرة في كلمة له خلال افتتاح الندوة بولاية وهران إلى أن هذه الندوة تمثل منتدى منتظم للتفكير الجماعي وتبادل الآراء وتبادل الخبرات والدروس المستفادة والممارسات الجيدة من أجل تمكين ممثلي الجهاز الدبلوماسي في أقوى جهاز في الأمم المتحدة لإظهار الروح الحقيقية للوحدة الأفريقية والتضامن في تعزيز المواقف الأفريقية المشتركة بشأن السلام والأمن.
وأضاف وزير الشؤون الخارجية أن موضوع الندوة يتمحور حول الحاجة إلى ضمان الدعم الكافي للأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في التعامل مع قضايا السلام والأمن الأفريقية ، وهو ذو أهمية وموضوعية واضحة، قائلا: “هذه الندوة تعكس التزامنا بمضاعفة جهودنا لجعل صوت أفريقيا مسموعا على المستوى الدولي ، لضمان الاعتراف بجهودها ومراعاة اهتماماتها الرئيسية ومصالحها الإستراتيجية وآفاقها المعقولة”.
وأكد لعمامرة على استعداد الجزائر للتحدث بصوت واحد وحاسم ،سواء في مجلس الأمن أو في أي منتدى آخر مجددا تمسك الدولة بقيم ومثل الوحدة الأفريقية وأن نعمل بشكل جماعي لتجنب أي عامل يمكن أن يعرض وحدة منظمتنا القارية ، الاتحاد الأفريقي للخطر.
وتابع: ” يستعد بلدي الجزائر للجلوس في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتقديم مساهمته نيابة عن الاتحاد الأفريقي خلال الفترة 2024-2025 بالتنسيق الكامل مع نظرائه الأفارقة داخل المجلس. ووفقًا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن أجهزة سياسة الاتحاد الأفريقي”.

شاهد أيضاً

وزير الاتصال: شرعنا في إجراءات دعم الصحافة الإلكترونية

قال وزير الاتصال محمد بوسليماني إن مصالحه شرعت في إجراءات عملية لتمكين الصحافة الإلكترونية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *