الرئيسية » الثقافة » مؤسسة فنون وثقافة تحتفي بالسنة الجديدة 2020 مع “زاد كا”

مؤسسة فنون وثقافة تحتفي بالسنة الجديدة 2020 مع “زاد كا”

تنظِّم مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر حفلا فنيا بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020، من المرتقب أن ينشطه الثلاثاء القادم مغني الراب المعروف “زاد كا”.
وسينزل “زاد كا” ضيفا على جمهور قاعة ابن خلدون بالعاصمة، ليقدم ما جادت به حنجرته للجمهور الذواق وبالأخص الشبابي المتتبع لموسيقى الراب.
وقد جاءت هذه المبادرة التي تنطلق مساء الثلاثاء في إطار البرنامج المسطر للمؤسسة لتفعيل الحركة الفنية والثقافية بهدف التقرب إلى الجمهور وإطلاعه على مختلف الطبوع الفنية الجزائرية من جهة والغربية من جهة أخرى.
وفي سياق ذي صلة سطرت مؤسسة فنون وثقافة برنامجا مسابقاتيا يتعلق بتجارب الأداء لمعاهد الموسيقى، الرقص والتمثيل، وهو البرنامج الذي يأتي تزامناً والعطلة الشتوية، ويوجَّه لفائدة تلاميذ المعهد الموسيقى “اعمر الزاهي” ومركز النشاطات الثقافية “عبان رمضان”.
وفي سياق برنامجها الخاص بالعطلة الشتوية سطرت المؤسسة في الملحقات التابعة لها عبر الولاية إلى غاية نهاية الشهر الجاري، برنامجا خاصا للأطفال، يشمل عروضا ترفيهية وتربوية ومسرحية وألعابا سحرية وغيرها.
كما يلتقي عشاق الريشة في رواق عسلة حسين بالفنان نويصر ناجم، الذي يقدم معرضا تحت عنوان “جرعة الرماديات”، أين تعرض الفنانة دلال حلو أعمالها الإبداعية بمركز النشاطات الثقافية مصطفى كاتب.

شاهد أيضاً

جعفر قاسم يتحدث عن الجديد و”عاشور العاشر”

تحدث المخرج وكاتب السيناريو الجزائري جعفر قاسم، عن عودته الفنية خلال شهر رمضان 2023، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.