الرئيسية » الرياضة » محرز: “بلماضي بدأ من الصفر وأنشأ فريق متكامل”

محرز: “بلماضي بدأ من الصفر وأنشأ فريق متكامل”

كشف اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز عن حجم العمل الكبير الذي قام به الناخب الوطني جمال بلماضي منذ إشرافه على العارضة الفنية للخضر.
وتحدث محرز في تصريح لـ DZFOO عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب جزائري لسنة 2019:“في السابق كنا المرشحين للفوز بكأس أمم إفريقيا لكننا خرجنا مبكرا سنة 2015، وسنة 2017، ولم نفز باللقب منذ سنة 1990”.
وأضاف: “لم نتمكن من إستغلال فرصة ترشيحنا بالفوز بلقب الكان منذ سنة 2010، لكن هذه المرة وصلنا بحذر إلى مصر، وكنا واعين بحجم المسؤولية، بالرغم من أننا تخوفنا نوعا ما من المنتخب السنغالي”.
“جمال بلماضي قام بعمل كبير منذ وصوله إلى المنتخب، لقد بدأ من نقطة الصفر، وقام ببناء فريق يلعب بدون أنانية، وكل واحد يلعب من أجل الآخر”.

“هكذا أعادني بلماضي إلى أحسن المستويات مع الخضر”
كشف اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز عن السرّ الذي إستعمله بلماضي لإعادته إلى أحسن مستوياته مع الخضر خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة.
وتحدث محرز في تصريح لـ DZFOO عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب جزائري لسنة 2019:“جمال يعرف كيف يقلل الضغط علي، لأنه لا يخبرني أنني سألعب كل المباريات، وأنني أساسي بدون منازع، وعندما أكون سيئا يخبرني بذلك وفي بعض الأحيان يضعني في دكّة البدلاء وهذا ما يجعله مدرب كبير”.
وكشف اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز عن حقائق جديدة متعلقة بتراجع مستوى المنتخب الوطني سنة 2017، والخروج المبكر من أمم إفريقيا.
وتحدث محرز في تصريح لـ DZFOO عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب جزائري لسنة 2019:“كانت فترة صعبة بعد الإقصاء من منافسة كأس أمم إفريقيا سنة 2017، البعض يعتقد أننا لا نبالي بالهزائم، لكل كل ما في الأمر أن المحيط لم يكن جيدا، أنا لا أتحدث عن الأمور الإدارية، بل أتحدث عن محيط الهزائم المتتالية، كل هذا أثر علينا”.
“شعرت أنني متسبب في كل تلك الهزائم، ليس أنا فقط، ولكنني كنت أشد المتأثرين، لأنني كنت اللاعب القادر على صنع الفارق والعديد من المتتبعين كانوا ينتظرون الكثير مني، لكن في سنتين لم أقدم ما كان يتوجب مني، لكن هذا هو عالم كرة القدم وهي عبارة عن تجربة والحمد لله الأمور تحسنت الآن”.

“اللاعبون هو من جلبوا بلماضي للمنتخب”
كشف اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز عن حقائق مثيرة متعلقة بقدوم الناخب الوطني جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية للخضر.
وتحدث محرز في تصريح لـ DZFOO عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب جزائري لسنة 2019“جمال لم أكن أعرفه مقارنة باللاعبين الآخرين، لكنني كنت أرغب في قدومه لتدريب المنتخب بإعتبار ما سمعته عنه”.
“أعرف حبه الكبير للبلاد ونحن بدورنا ضغطنا قليلا من أجل قدومه للمنتخب، والحمد لله لقد تم الأمر وأنتم ترون النتائج الآن”.
“صحيح أن بلماضي يعرف المحيط جيدا، ولكن لم يكن يعرف كل التفاصيل، لقد كانت البداية صعبة عليه في البداية ولكن لديه شخصية قوية وعرف كيف يصنع فريق وليس بعض الفرديات ونحن بدورنا إتبعنا نصائحه لأننا نتقاسم نفس وجهات الرأي”.
“أنا شخصيا لدي علاقة خاصة معه، لأننا نتقاسم نفس وجهات النظر كما أننا نحب كرة القدم، لذلك إنسجمنا”.
وكشف اللاعب الدولي الجزائري عن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه منذ توليه شارة القيادة في المنتخب الوطني.
وتحدث محرز في تصريح لـ DZFOO عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب جزائري لسنة 2019:“أعتقد بأنني كنت بحاجة لحمل شارة القيادة، وكانت لدي مسؤولية أثقل من السابق وهذا ماكنت بحاجة له في المنتخب بعد سنتين من المستوى المتراجع على مستوى المنتخب”.
“مع وصول بلماضي كنا 4 لاعبين مرشحين لحمل شارة القيادة، وإتخذنا القرار بأن يمنحوها لي، وهذا ما زاد من حجم المسؤولية فوق وخارج أرضية الميدان”.

محرز يرد على تحدي “بلماضي”: “سنفوز عليه بسهولة”
رد “رياض محرز” عن تحدي “بلماضي” الذي صرح في وقت سابق أنه ينتظر مواجهة”محرز” في مباراة داخل القاعة من أجل الفوز عليه.
وقال “محرز” في حوار أجراه مع موقع “ديزاد فوت”: “نحن نتحدث عن هذا الأمر دائما لما نكون في المنتخب”.
وأضاف: “أقول له أنني أملك فريقا مميزا، لكنه يقول أننا لا نستطيع الفوز عليه وعلى فريقه”.
وتابع: “حسنا إذا.. يمكننا تنظيم هذه المباراة في وقت لاحق، سنفوز عليه بسهولة وسنغلق هذا الملف نهائيا”.. (قالها ضاحكا).

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: حفل افتتاح مونديال قطر يبعث على الفخر

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حفل افتتاح مونديال قطر 2022 يبعث على الفخر.وأشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.