الرئيسية » الوطني » إيفاد لجنة لبحث تفاصيل قضية الأختين المقصيتين من البكالوريا

إيفاد لجنة لبحث تفاصيل قضية الأختين المقصيتين من البكالوريا

لقيت قضية الشقيقتين من ولاية تمنراست، اللتين تم إقصاءهما من اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا في أول يوم، بعد تأخرهما عن الموعد بدقائق معدودة صدا كبيرا، حيث حظيت التلميذتان بتضامن واسع من طرف الجزائريين من شخصيات سياسية وثقافية وفنية.
وطالب المتضامنون من شخصيات سياسية ورؤساء أحزاب وفنانين وممثلين بضرورة استدراك الوضع قصد محاولة إنصافهما وإمكانية مراعاة ظروف الطلبة في مناطق الظل.
وفي هذا السياق، وجه السيناتور عبد الوهاب بن زعيم نداء لرئيس الجمهورية من أجل التدخل لإنصاف التلميذتين، حيث كتب على حسابه على الفيسبوك “ملتمسا راجيا بكل إنسانية وعطف من رئيس الجمهورية أن يتدخل لإنصاف هاتين الطالبتين وينظر إليهما بعين الرأفة، فهما جزائريتان كانت الظروف الاجتماعية أقوى منهما ، وأن يعطي تعليماته وتوجيهاته السامية لأجل اجتياز شهادة البكالوريا كبقية أقرانهما، بصرف النظر عن تأخرهما بدقيقة، بأقلّ أو أكثر”.
و تم إيفاد لجنة تحقيق خاصة إلى مركز الامتحان الذي تم فيه إقصاء الأختين منه بعد تأخرهما عن موعد الدخول، وذلك لبحث تفاصيل القضية، تضم مديرة التربية لولاية تمنراست، رئيس بلدية تمنراست، بالاضافة إلى عدد من المفتشين.

وأكدت مديرة التربية لولاية تمنراست” بوسبيعات سكتو”، استحالة تمكين المترشحيتين الأختين من اجتياز الإمتحان بسبب اقصائهما بصفة كلية من بكالوريا 2020.
وأضافت المديرة ان المترشحيتين تقطنان على بعد 20 متر فقط من مركز الاجراء، وبالرغم من ذلك التحقتا على الساعة التاسعة صباحا وهذا ما ساهم باقصائهما من اجراء الامتحان.
وقد أحدث اقصاء الفتاتين في اليوم الأول من امتحانات البكالوريا أمس الأحد، موجة من الغضب والتضامن على مواقع التواصل الإجتماعي ومطالب بإعطائهما فرصة لمواصلة الإمتحانات.

وقالت نسيمة احدى المترشحيتين المقصيتين من امتحان “الباك” في ولاية تمنراست، أنهما نهضتا على الساعة السادسة صباحا وذهبتا مشيا إلى مركز الإمتحان.
واعترفت نسيمة أن مقر سكناها ليس بعيدا عن مركز الإجراء لكن بالرغم من ذلك وصلتا على الساعة 8 و15.
وأكدت نسيمة انها ذهبت وشقيقتها اليوم الإثنين، إلى مركز إجراء الإمتحان، من اجل الدخول وإجراء امتحانات اليوم الثاني إلا أن رئيس المركز رفض إدخالهما.
من جهة أخرى قالت شقيقة الأختين، أنهما يعيشان ظروف نفسية جد صعبة وأنهما لم يتوقفا عن البكاء.

شاهد أيضاً

الكشف عن دفتر شروط بناء المساجد

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية قرارا وزاريا مشتركا يحدد دفتر الشروط النموذجي المتعلق بنمطية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.