الرئيسية » الرياضة » مهدي مصطفى يساند بن زيمة لتمثيل الخضر

مهدي مصطفى يساند بن زيمة لتمثيل الخضر

نشر الدولي الجزائري السابق “مهدي مصطفى” تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، تمنى من خلالها السماح لنجم ريال مدريد “كريم بن زيمة” باللعب لمنتخب آخر بعد أزمته الشهيرة مع المنتخب الفرنسي.
وأرفق مهدي مصطفى -الذي ينشط في نادي “بيزيار” الفرنسي- التغريدة بعلم الجزائر، ما يؤكِّد رغبته في أن يحمل “بن زيمة” قميص الخضر في يوم من الأيام خاصة أنه لاعب فرانكو – جزائري، وفي كل مناسبة يُبدي تعلقه ببلد أجداده.

وكان بن زيمة، قد هاجم رئيس الإتحاد الفرنسي لوغريث مؤخرا، وطالبه بالسماح له بتمثيل منتخب آخر، خاصة أن الأبواب موصدة أمامه للعودة لمنتخب “الديكة” بسبب حادثة فالبوينا الشهيرة.
وعاد نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة ليصنع الحدث مُجدداً تجاه بلده الأصلي الجزائر، وهو الذي أثار الجدل مؤخراً بسبب قول رئيس الاتحاد الكرة الفرنسي، نويل لوغاريت، إن مشوار “البنز” مع “الديوك” قد انتهى.
ويبدي بنزيمة كل مرة اشتياقاً كبيراً نحو أصوله الجزائرية، بدليل أنه رد خلال الأيام الماضية على تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغاريت بنوع من الحسرة لعدم استطاعته تمثيل منتخب “محاربي الصحراء”، بقوله: “نويل، كنت أعتقد أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، ولكن أنا، فقط أنا، من سيضع حداً لمسيرتي الدولية. إذا اعتقدت أنني انتهيت، اتركني ألعب لأحد المنتخبات التي يمكنني تمثيلها، وستعرف”.
ويواصل بنزيمة ترجمة الحسرة والاشتياق على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام من جديد عبر حسابه بـ”إنستغرام”، بنشر صورة لقميص منتخب الجزائر يحمل اسمه ورقم “9”، وهو قميص يبدو أنه تلقاه هدية من أحد محبيه.
وللتذكير، فإن رقم “9” في المنتخب الجزائري يعود لمهاجمه الأول ونجم السد القطري، بغداد بونجاح، الذي دافع عنه المدير الفني جمال بلماضي، بعد إثارة قضية بنزيمة، وعن إمكانية وجود ثغرة لدى “فيفا” تسمح لمهاجم ليون السابق بتمثيل منتخب آخر على مستوى المنتخبات الأولى.
وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية قد تحدَّثت عن تلك الثغرة التي تسمح لنجم “الملكي” بتمثيل أبطال أفريقيا، بحيث أن الأمر يتطلب إسقاط الجنسية الفرنسية منه بقرار حكومي. غير أن القانون لا يتيح للحكومة اتخاذ هذا القرار إلا في حالات خاصة من قبيل المساس بالنظام العام.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: حفل افتتاح مونديال قطر يبعث على الفخر

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حفل افتتاح مونديال قطر 2022 يبعث على الفخر.وأشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.