الرئيسية » الثقافة » ناقد سينمائي: نجاح إنجاز مدينة سينمائية بالعاصمة مرهون بشروط

ناقد سينمائي: نجاح إنجاز مدينة سينمائية بالعاصمة مرهون بشروط

اعتبر الناقد والمخرج السينمائي جمال محمدي، قرار وزارة الثقافة القاضي بغلق مختلف الفضاءات التابعة للقطاع، بالقرار الوقائي السليم والذي كان لابد منه نظرا لارتفاع عدد الإصابات.
وأوضح محمدي اليوم الأربعاء بالنسبة لغلق قاعات السينما قائلا: “قرار وزارة الثقافة كان منتظرا وسليما في هذا الوقت، لكن بالنسبة لقاعات السينما فهي مغلقة منذ سنوات وهذا الأمر ليس بالجديد”.
وأكد محدثنا أن جميع القطاعات الوزارية الأخرى نجد فيها نوع من التحفيز والتسهيل فيما يخص الاستثمار خاصة مع قرارات السلطات الأخيرة، إلا قطاع الثقافة يخضع لرخص فيها نوع من عدم الاستجابة للنشاط الثقافي.
وبخصوص المرسوم التنفيذي الذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المتضمن إلغاء تصنيف قطعة أرض تابعة لغابة الأملاك الوطنية الكائنة بحديقة الحيوانات بحيدرة لإنجاز مدينة سينمائية، قال جمال محمدي إن هذا القرار ارتجالي ولن يكون له فائدة إلا إذا كان مُحاط بمشروع كبير يشمل مختلف مناطق الوطن التي يستوجب إقامة مدن سينمائية فيها.
وأضاف: “بالنسبة للمدن السينمائية نحن نراهن على أمور ارتجالية ولا فائدة منها، أطالب بإعادة إحياء مشروع خلق 5 مدن ثقافية المُجمّد منذ سنوات، يجب أن تكون هناك نظرة استشرافية مع وضع مشروع يمس كل مشاكل القطاع الحقيقية وطرح الحلول المناسبة”.
وتمنّى المتحدث ذاته أن تكون هناك خطوة إيجابية من مسؤولي القطاع بتسهيل الاستثمار وتشجيع حاملي المشاريع بهدف إحداث القفزة المرجوة.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة: دور الفنان لا يقل عن دور الجندي في الحدود

قالت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، إن دور الفنان لا يقل عن دور الجندي المرابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.