الرئيسية » الواجهة » نحو استحداث منحة بيع الكتاب المدرسي

نحو استحداث منحة بيع الكتاب المدرسي

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، عن استحداث منحة بيع الكتاب المدرسي، سيعلن عن تفاصيلها لاحقا.
وشدد بلعابد خلال أشغال ندوة وطنية حضرها مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية اليوم، على ضرورة المتابعة اللصيقة والمباشرة لعملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي، قبل انطلاقة السنة الدراسية المقبلة.
وفي مجال إدماج حاملي عقود ما قبل التشغيل، استمع الوزير إلى عرض قدمه مدير الموارد البشرية بخصوص عدد المناصب المفتوحة لهذا الغرض وعدد الطلبات المقدمة والمؤشرة منها، حيث شدد على وجوب التقيد بالآجال المقدمة للانتهاء من هذه العملية مذكرا أنها آجال غير قابلة للتمديد.
وبخصوص ترقية الرياضة المدرسية، أمر وزير التربية الوطنية بوجوب تقديم وضعية دقيقة وفي الآجال المحددة، لهياكل ومرافق التربية البدنية والرياضية في المؤسسات التعليمية للاعتناء أكثر بهذه المادة وفسح المجال لتلاميذ هذه المرحلة من التعليم للاستفادة من الغايات الفعلية التي على أساسها تم إدراج التربية البدنية والرياضية في المنظومة التربوية.
وفيما تعلّق بشعبة بكالوريا الفنون التي تم استحداثها مؤخرا، كلف مديري التربية بإنهاء عملية إحصاء الراغبين في التوجيه إلى هذه الشعبة في أجل أقصاه مساء اليوم، للتمكن من إنهاء باقي العمليات المرتبطة بهذه الشعبة.
وفي الختام، وبخصوص تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية، شدد الوزير على ضرورة التحلي باليقظة واتخاذ كل التدابير التي من شأنها إنجاح هذا المحطة الهامة في المسار الدراسي للتلاميذ، ووجوب زيارة كل مراكز الإجراء خاصة في الولايات الجديدة المستحدثة، لاسيما المراكز المتقدمة.

شاهد أيضاً

بعجي: توافق كبير بين الرئيس تبون والأفلان

وصف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،بعجي، اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.