الرئيسية » الاقتصاد » هذا هو برنامج مشاركة الجزائر في المعارض والتظاهرات الاقتصادية بالخارج لسنة 2022

هذا هو برنامج مشاركة الجزائر في المعارض والتظاهرات الاقتصادية بالخارج لسنة 2022

دعت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس” المتعاملين الاقتصاديين المهتمين بالمشاركة في معارض المنتجات الجزائرية إلى الاطلاع على البرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في المعارض والصالونات المقامة بالخارج لسنة 2022 عبر رابطين إلكترونيين باللغتين العربية الأجنبية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة.
وأعلنت الوكالة عن البرنامج الرسمي الخاص بمشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج لسنة 2022، والذي يشمل عدة معارض عالمية وصالونات متخصصة ومعارض خاصة بالمنتوجات والخدمات الجزائرية.
ومن المرتقب أن تشارك الجزائر، حسب البرنامج، في عدة معارض من بينها المعرض الدولي لطرابلس (ليبيا من 9 إلى 15 مايو الجاري)، والمعرض الدولي لدمشق بسوريا (في أوت)، والمعرض الدولي لمرسيليا (فرنسا من 22 سبتمبر إلى 01 أكتوبر)، والمعرض الدولي لشانغهاي (الصين من 5 إلى 10 نوفمبر )، والمعرض الدولي لهافانا (كوبا في نوفمبر) ومعرض الخريف بالمنامة (البحرين من 22 الى 30 سبتمبر) والمعرض الدولي لدكار (السنغال شهر ديسمبر).
كما ستكون الجزائر حاضرة خلال سنة 2022 في العديد من التظاهرات المتخصصة، على غرار الصالون الدولي للتغذية بباريس (فرنسا) المنتظر من 15 إلى 19 اكتوبر وصالون “بيترفود” سان بترسبورغ، والمعرض الدولي لتكنولوجيا الأغذية والتغذية (روسيا من 15 إلى 17 نوفمبر).
وستشارك الجزائر كذلك في صالون التجهيزات الطبية وتجهيزات المخابر الذي سينظم بالقاهرة (مصر من 19 الى 21 مايو) و في الطبعة السادسة من صالون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بساحل العاج من 29 مايو إلى 1 يونيو و كذلك في أسبوع “جيتكس” للتقنية بدبي (الأمارات العربية المتحدة) من 10 إلى 14 اكتوبر.
وستتاح الفرصة للعارضين الجزائريين للحضوؤ إلى الصالون الدولي للحرفيين “بوغادوغو” ببوركينافاسو من 28 اكتوبر الى 6 نوفمبر.
وكشفت وكالة “ألجيكس”، بخصوص المعارض الخاصة بالمنتوجات والخدمات الجزائرية بالخارج، عن تنظيم معارض بعدة دول إفريقية منها ليبيا، النيجر، وساحل العاج، وموريتانيا والسنغال، وفرنسا وقطر، حيث ستحدد تواريخ تنظيم هذه التظاهرات بالتنسيق مع السفارات الجزائرية المتواجدة في هذه البلدان.

شاهد أيضاً

أندلسي:الجوية الجزائرية ستقتني الطائرات الجديدة من شركتي أرباص الفرنسية أو بوينغ الأمريكية

رخّص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، واقتناء بواخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.