الرئيسية » الوطني » هلاك شخصين وجرح 22 آخرين في حادث مرور ببرج بوعريريج

هلاك شخصين وجرح 22 آخرين في حادث مرور ببرج بوعريريج

خلَّف حادث مرور وقع، اليوم الثلاثاء، ببلدية عين تاغروت ببرج بوعريريج، هلاك شخصين وجرح 22 آخرين.

وأوضح المكلف بالإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية الرائد علي دحمان رابح أن الحادث وقع في حدود الساعة السابعة صباحا و25 دقيقة، إثر اصطدام عدة مركبات بالطريق السيار شرق/غرب تجاه ولاية سطيف، في شطره الرابط بين بلدية عين تسرة ومحول بلدية عين تاغروت، مخلِّفا وفاة شخصين وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضاف المتحدث أن وحدات الحماية المدنية تدخلت لإسعاف الجرحى، قبل تحويلهم نحو عيادة عين تاغروت ومستشفى لخضر بوزيدي بعاصمة الولاية، وقد سجل استقرار في الحالة الصحية للجرحى، بينما حولت جثتا المتوفيين نحو مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الصحية. وعلى الفور فتحت المصالح المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث.

وأجمع عديد الجرحى الذين أجلوا نحو مستشفى عاصمة الولاية لخصر بوزيدي على أن “سبب حادث الاصطدام التسلسلي هو تشكل طبقة سميكة من الجليد أعاقت السير العادي للمركبات.”

وقد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عبد القادر بلخزاجي إلى مستشفى لخضر بوزيدي للاطلاع على الوضعية الصحية للمصابين، وعلى ظروف التكفل بهم. كما شرع على الفور في إزالة الجليد المتشكل عبر الطريق السيار شرق/غرب في جزئه المار بولاية برج بوعريريج علاوة على آثار حادث الاصطدام. وحسب مصادر طبية، “يتواجد جميع المرضى في حالة صحية مستقرة”.

 

إنهاء مهام مديري الأشغال العمومية ووكالة تسيير الطرق السيارة

على إثر ذلك أنهى عبد القادر بلخزاجي مهام المديرين الولائيين لكل من الأشغال العمومية ووكالة تسيير الطرق السيارة بولاية برج بوعريريج، “على خليفة الإهمال المسجل بالهيئتين، من خلال عدم اتخاذهما للإجراءات الملائمة لإزالة الجليد من الطريق السيار في جزئه المار بالولاية، لضمان السير العادي للمركبات، مما تسبب في تسجيل الحادث”.

وكان حادث مرور مماثل سجل، صباح أمس الاثنين تسبب في هلاك 4 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح بالطريق السيار شرق/ غرب ببلدية الياشير “غرب برج بوعريريج”، بسبب الصقيع وكثافة الضباب.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …