الرئيسية » الوطني » 12 سنة سجنا في حق هامل وبين سنة وثماني سنوات سجنا لأفراد عائلته

12 سنة سجنا في حق هامل وبين سنة وثماني سنوات سجنا لأفراد عائلته

أصدرت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الأربعاء حكما بـ 12 سنة حبسا نافذا في حق المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل المتابع بتهم ذات صلة بملفات فساد، أبرزها “تبييض الأموال” و”الثراء غير المشروع” و”استغلال النفوذ” و”الحصول على أوعية عقارية بطرق غير مشروعة”. كما أبقت على الغرامة المقدرة بـ 8 ملايين دج في حق المتهم.

كما أدانت الهيئة القضائية أبناء عبد الغاني هامل، وأصدرت حكما بالسجن 8 سنوات في حق ابن الهامل عميار و6 سنوات في حق شقيقه مراد، و5 سنوات سجنا لمراد، وسنتين سجنا في حق ابنته شاهيناز، منها سنة مع وقف التنفيذ، وسنة حبسا مع وقف التنفيذ لزوجته سليمة عناني، وتأييد الحكم الابتدائي المتعلق بدفع الغرامات المالية لكافة المتهمين.

وحكمت المحكمة، في القضية نفسها، على كل من الوزيرين السابقين عبد الغني زعلان وعبد المالك بوضياف بصفتيهما واليين سابقين بوهران، بسنة حبسا نافذا بالنسبة إلى الأول وتبرئة الثاني من كل التهم المتابع فيها.

كما برأت المحكمة بن سبان زبير بصفته واليا سابقا لتلمسان، بينما حكمت بأربع سنوات حبسا نافذا على الوالي السابق لتيبازة موسى غلاي، وأيدت المحكمة كل الأحكام الابتدائية المتعلقة بشركات وأملاك المتهمين.

 

شاهد أيضاً

شركة النقل بالسكك الحديدية توضح بخصوص اضراب اليوم

قدمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اليوم توضيحات بخصوص التوقف المفاجئ لحركة سير القطارات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.