الرئيسية » الوطني » 15 متظاهرا خلال الجمعة 48 أمام النيابة العامة غدا الأحد

15 متظاهرا خلال الجمعة 48 أمام النيابة العامة غدا الأحد

أعلنت التنسيقية الوطنية للإفراج عن المعتقلين أن 15 متظاهرا أوقفوا، خلال الجمعة 48، بشارع ديدوش مراد بالعاصمة سيقدمون، غداً الأحد، أمام النيابة العامة لمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة.

وحسب التنسيقية، فإن المعتقلين هم: حكيم ميهوبي، ورضا بوعريسة (سجينان سابقان أطلق سراحهما في 2 يناير)، وأمين بن سعيد، فريد بوغيدة، كمال نمشي، مقران لاوشدي، مصطفى عطوي (رئيس الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد)، زهير قدام، جمال سلامي، والدكتور جمال الدين أولمان، ميسوم زروق، ياسين بن مسعود ، بلال كواش وسعيد بلقائد، ومازال هؤلاء رهن الحبس تحت النظر بعدة محافظات شرطة بالعاصمة.

وأعلنت التنسيقية الوطنية من أجل إطلاق سراح المعتقلين، في ندوة صحفية عقدتها أمس السبت، عن العودة إلى الاعتصامات أمام المحاكم أمحمد للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، مشيرة إلى أن هذه الاعتصامات التي استمرت لشهور طويلة توجت بإطلاق سراح مجموعة من المعتقلين وعلى رأسهم المجاهد لخضر بورقعة.

بالموازاة، أعرب حزب العمال، في بيان له، عن قلقه حيال هذه الموجة الجديدة من الاعتقالات التي تتزامن مع حوار أطلقه الرئيس تبون مع شخصيات سياسية.

وطالب بيان أمانة المكتب السياسي لحزب العمال بـ”وقف مطاردة المناضلين المخلصين للثورة”، داعيا في الوقت نفسه لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، على رأسهم لويزة حنون وكريم طابو وفضيل بومالة وسمير بلعربي.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: الجزائر تسعى دائما لاحترام المواثيق الدولية

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة إلى المشاركين في الملتقى الدولي الأول للمحكمة الدستورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.